إطار عمل الفوركس

اذهب الى الأسفل

عادي إطار عمل الفوركس

مُساهمة من طرف نور سعيد في 2018-03-19, 14:22


تكمن الفكرة في نظام الرافعة المالية  leverage , و هو بإختصار شديد “رفع قدرتك الشرائية عن طريق إمكانية المتاجرة بسلعة يبلغ سعرها الحقيقى أضعاف رأس مالك “
كيف يحدث هذا؟
حيث أن هذه الجزئية هي الأهم على الإطلاق  , دعونا نستعرض هذا المثال.
لديك مبلغ من المال 5000 دولار , و بدلًا من أن يتعرض لتآكل القيمة بفعل التضخم , قررت أن تقوم باستثماره في إحدى المجالات التى لديك بها خبرة , توجهت إلى شركة عقارية كبرى, و أخبرت البائع برغبتك باستثمار هذا المبلغ.
لسوء الحظ وجدت أن الحد الأدنى لأسعار الشقق يبدأ من 50,000 دولار , و لكن لحسن الحظ  أخبرك ان لديهم نظام يسمح لك باستثمار مبلغك و الربح عن طريقه و هو نظام المتاجرة بالهامش   Margin trading ,فأنت ستقوم بدفع المبلغ الذي بحوزتك الآن (5,000) دولار على أن تقوم الشركة بحجز الشقة (إسميًا) لك , و بإمكانك أنت التصرف فيها و بيعها بناء على خبرتك و معرفتك بالأوقات المناسبة , أو العميل المناسب للبيع.
توجهت أنت و عرضت تلك الشقة على العديد من معارفك , وجدت أنت مشترى سيدفع من أجلها 52,000 دولار و كان متحمسًا لذلك , قمتوا بالتوجه معًا إلى مقر الشركة لإنهاء أجراءات التعاقد , دفع المشتري المبلغ (52,000) و حصلت الشركة على المبلغ الرسمى (50,000) و حصلت أنت على (2,000) دولار عمولتك , فضلًا عن العربون الذي قمت بدفعه في البداية (5,000) دولار.
هناك عدة ملاحظات على هذه العملية:

  • الشركة لم تأخذ منك سنتًا واحدًا , و لم تشاركك في ربحك , حصلت فقط على السعر الرئيسى للعقار.

  • النظام الذي استخدمته الشركة معك يسمى نظام الرافعة المالية , حيث قامت بمضاعفة رأس مالك بمقدار 10 مرات (1 – 10).

  • هناك عدة أنظمة للرافعة المالية (1 : 10) , (1 : 100) , (1 : 200) , (1 : 400) .( 1 : 500) , يسمح كل نظام بمضاعفة أرباحك و رأس مالك بمقدار متضاعف , لكن احذر , فكما ستكون الأرباح مضاعفة ستكون الخسائر كارثية و مروعة! لذا , لا ينصح بأي حال من الأحوال بإستخدام رافعة مالية تزيد عن (1 : 200).

  • العربون الذي قمت بدفعه يسمى margin (الهامش) , تقوم الشركة بتقسيمه إلى جزئين (الهامش المستخدم , الهامش المحجوز).

  • الهامش المستخدم – free margin , و هو المبلغ الذي يتم خصمه مقدمًا من العربون , و هو مبلغ مسترد يتم إعادته كاملًا إلى حسابك (فى حالة المكسب) بعد إتمام عملية البيع/التداول , و هو أقصى مبلغ يمكن أن تخسره (في حالة الخسارة).

  • الهامش المحجوز – margin , و هو الحد الآمن الذي لا يتم الإقتراب منه أبدًا حتى لو خسرت كل رصيد حسابك (الهامش المستخدم).


لكن , ماذا عن الخسارة؟ broforex

نور سعيد
عضو جديد
عضو جديد

الدولة : مصر
عدد المشاركات : 10

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى