تحضير درس ضحية المكر و الخديعة للسنة الثانية متوسط

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد2 تحضير درس ضحية المكر و الخديعة للسنة الثانية متوسط

مُساهمة من طرف Soraya k.c في 2016-03-08, 23:08

الفكرة العامة:
-تآمر الحيوانات على الجمل للتخلص منه
-يقول الشاعر:
أعدى عدوك أدنى ما وثقت به****فحاذر الناس واصحبهم على دخل
الأفكار الأساسية:
1-قعود الأسد على الصيد و افتقاره للطعام
2-عزم حيوانات الغابة التخلص من الجمل
3-جر الحيوانات الجمل للوقوع في المكيدة التي نصبت له
المغزى العام:
-يقول المثل:
إذا رأيت نيوب الليث بارزة ****فلا تظن أن الليث يبتسم
- قال رسول الله صلى الله عليه و سلم:
*المكر و الخديعة في النار*


مع تحياتي أرجو أن يفيدكم تحضيري فهذا من كراسي
Very Happy


Soraya k.c
عضو جديد
عضو جديد

الدولة : الجزائر
عدد المشاركات : 14

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى