المنتديات الشاملة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الاختبار 2 لمادة الرياضيات

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الاختبار 2 لمادة الرياضيات Empty الاختبار 2 لمادة الرياضيات

مُساهمة من طرف سليم القلب 2016-02-29, 01:35

[rtl]الاختبار الثاني في مادة الرياضيات                                                                    المستوى4م[/rtl]
[rtl]   2015- 2016                                                                               المدة 2 سا [/rtl]
 
[rtl]  التمرين الاول ( 4 ن)[/rtl]
[rtl]       Aو Bعددان  حقيقيان حيث :                                                              [/rtl]
[rtl]                           ,           [/rtl]
[rtl]     1- بسط العدد B[/rtl]
[rtl]     2- أكتب العدد A على شكل   حيث b  أصغر ما يكون [/rtl]
[rtl]     3- أكتب العدد c كتابة علمية حيث   C =A x    x   [/rtl]
[rtl] التمرين الثاني : ( 4 ن)[/rtl]
 
[rtl]   لتكن العبارة   حيث :   .[/rtl]
[rtl]         1 ـ  أنشر وبسّط العبارة   .                                                                             [/rtl]
[rtl]         2 ـ حلّل العبارة   إلى جداء عاملين من الدرجة الأولى .[/rtl]
[rtl]         3 ـ حل المعادلة :  .[/rtl]
[rtl]         4- حل المتراجحة          <-4  ومثل بيانيا مجموعة حلولها[/rtl]
[rtl]التمرين الثالث : (4ن )[/rtl]
[rtl]   المستوى منسوب إلى معلم متعامد ومتجانس [/rtl]
[rtl]     1- علم النقط      ،   ،  .[/rtl]
[rtl]    2- أحسب الأطوال  ،   ثم  واستنتج نوع المثلث ABC [/rtl]
[rtl]    3-  اوجد احداثيات النقطة D بحيث  AD = CB  واستنتج نوع الرباعي  ACBD عندئذ [/rtl]
[rtl]التمرين الرابع : (4 ن)     [/rtl]
[rtl](C) دائرة مركزها m و نصف قطرها  2,5cm ولتكن B وC نقطتان متقابلتان قطريا و A نقطة من  هذه  الدائرة حيث   BA=3    (وحدة الطول هي cm)[/rtl]

[rtl]    1-  احسب الطول AC[/rtl]
[rtl]   2- لتكن  E نقطة من   AC] ] حيث    CE=   CA المستقيم الذي يشمل E ويوازي [AB ] يقطع [BC]          في  النقطة F  ,  احسب الطول  BF[/rtl]

[rtl]    3- ا حسب   COS ECF  ثم استنتج القيس  ECF بالتدوير الى الدرجة[/rtl]
 
 
[rtl]المسالة : (8ن)[/rtl]
[rtl]تحصل احمد على عقد عمل مع إحدى الشركات لمدة   يوم ، و بسبب بعده عن مقر عمله الجديد ،  اضطر  للتعامل مع مؤسسة للنقل فاقترحت عليه صيغتان للدفع.[/rtl]
[rtl]            الصيغة الأولى:  شراء تذكرة يومية قيمتها    .[/rtl]
[rtl]            الصيغة الثانية:  دفع مبلغ اشتراك  قيمته DA1200 مع شراء تذكرة يومية قيمتها DA20[/rtl]
[rtl]1.    أكمل الجدول:[/rtl]
  [rtl]25[/rtl]

[rtl]10[/rtl]

[rtl]عــــدد الأيام[/rtl]

 [rtl]2000[/rtl]

  
[rtl]المبلغ المدفوع بالصيغة الأولى[/rtl]

[rtl]3200[/rtl]

   
[rtl]المبلغ المدفوع بالصيغة الثانية[/rtl]

[rtl]                  [/rtl]
[rtl]2- ليكن x عدد الايام نسمي P1 المبلغ المدفوع بالصيغة الاولى و P2 المبلغ المدفوع بالصيغة الثانية[/rtl]
[rtl]-عبر عن   P1 و    P2 بدلالة  x [/rtl]
[rtl]3- لتكن  الدالتين   50x=  F x و   20 x+1200= h x مثل بيانيا في معلم متعامد ومتجانس هاتين الدالتين ( حيث كل 1cm  من محور الفواصل يمثل 10 ايام  وكل   2cm  من محور التراتيب يمثل     500DA    )[/rtl]
[rtl]4- حل المعادلة   F x= h x  ماذا يمثل حل هذه المعادلة[/rtl]

[rtl]4- لوكنت مكان  احمد  اي الصيغتين تختار ( فسر ذلك معتمدا على البيان)[/rtl]
سليم القلب
سليم القلب
عضو متطور
عضو متطور

الدولة : الجزائر
عدد المشاركات : 182

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الاختبار 2 لمادة الرياضيات Empty رد: الاختبار 2 لمادة الرياضيات

مُساهمة من طرف ندى المطر 2016-02-29, 17:55

يعيشك خووو شووفلنا ملييح عبارات جبرية الاولى

ندى المطر
عضو جديد
عضو جديد

الدولة : الجزائر
عدد المشاركات : 1

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى